Catalogue Search | MBRL
Search Results Heading
Explore the vast range of titles available.
MBRLSearchResults
-
Reading LevelReading Level
-
Content TypeContent Type
-
Item TypeItem Type
-
Is Full-Text AvailableIs Full-Text Available
-
YearFrom:-To:
-
More FiltersMore FiltersSubjectCountry Of PublicationPublisherSourceTarget AudienceDonorLanguagePlace of PublicationContributorsLocation
Done
Filters
Reset
6
result(s) for
"السرطاوي، عبد العزيز مصطفى مترجم"
Sort by:
الإعاقة العقلية = Mental Retardation
by
السرطاوي، عبد العزيز مصطفى مترجم
,
أيوب، عبد العزيز حسن مترجم
,
قنديل، شاكر مراجع
in
ذوي الهمم رعاية
,
ذوي الهمم إعادة تأهيل
2015
يتناول كتاب (الإعاقة العقلية) والذي قام بترجمته (عبد العزيز السرطاوي، عبد العزيز حسن أيوب) في حوالي (449) صفحة من القطع المتوسط موضوع (الإعاقة العقلية) مستعرضا المحتويات التالية : الباب الأول : نبذة عن تاريخ الإعاقة العقلية، الباب الثاني : التعريف والتصنيف أسباب الانتشار، الباب الثالث : الدافع وتطور شخصية الأفراد المعاقين عقليا، الباب الرابع : أساليب التدخل والعلاج، الباب الخامس : رعاية المعاقين عقليا.
التقييم في التربية الخاصة : التقويم التربوي
by
Hargrove, Linda J. مؤلف
,
Poteet, James A. مؤلف
,
السرطاوي، عبد العزيز مصطفى مترجم
in
الاختبارات والقياسات التعليمية
,
ذوي الهمم تعليم
2012
يتميز هذا الكتاب بأنه يوفر أساسا نظريا لعملية التقييم من حيث الجوانب الفنية الخاصة بعملية تطبيق الاختبارات وتصحيحها وتفسيرها ويزود كذلك الأخصائيين والعاملين بالمهارات الضرورية للاستفادة من أدوات وأساليب التقييم الرسمية وغير الرسمية في اتخاذ القرارات التربوية إضافة إلى ذلك يوفر الكتاب قائمة من الإختبارات الرسمية والأساليب والإجراءات غير الرسمية في كل مجال من المجالات الأكاديمية التي تعتبر مجالا خصبا للمدرسين والأخصائيين والمهتمين الاستفادة من تطبيقها وتطوير وبناء أساليب مشابهة.
التقييم في التربية الخاصة : التقويم التربوي
by
.Hargrove, Linda J مؤلف
,
Poteet, James A. مؤلف
,
السرطاوي، عبد العزيز مصطفى مترجم
in
ذوي الهمم تعليم
,
الاختبارات والقياسات التعليمية
2013
يركز الكتاب على الأنشطة التشخيصية وإجراءاتها ما يتطلبه تقييم الطلاب المعوقين وفق التشريعات والقوانين الخاصة بذلك وقد عرضت هذه الأنشطة التشخيصية في إطار تشخيصي علاجي حديث يركز على العمليات المعرفية إضافة إلى تأكيده على مهارات التقييم الإكلينيكية لتحديد خصائص الطلاب المتميزة وأنماط أخطائهم وقد تميز الكتاب بعرضه لأساليب التقييم المعدلة ودمجها في منحى التشخيص ذي الخطوات الست من أجل تقييم سبعة جوانب أكاديمية أساسية إضافة إلى ذلك فقد شدد المؤلفان على ضرورة الإطلاع على التشريعات الحديثة ومتطلباتها في ميدان التربية الخاصة وكذلك فقد تم عرض مشكلات التقييم التي غالبا ما تظهر عند تقييم كل فئة من فئات المعوقين وأخيرا فقد ركز الكتاب على أدوات وأساليب التقييم غير الرسمية وأهميتها من حيث تحديد مستويات المهارة المناسبة عند صياغة الأهداف طويلة الأمد والأهداف التعليمية وأختيار الاستراتيجيات التعليمية المناسبة للطلاب المعوقين.
صعوبات التعلم الأكاديمية والنمائية
by
Kirk, Samuel A. ((Samuel Alexander, 1904-1996 مؤلف
,
Chalfant, James C مؤلف
,
السرطاوي، زيدان أحمد مترجم
in
اضطرابات التعلم
,
الأطفال بطيئو التعلم
2020
يتناول كتاب (صعوبات التعلم الأكاديمية والنمائية) والذي قام بتأليفه (Samuel A. Kirk ،James C. Chalfant) موضوع (صعوبات التعلم)، وقد تم تقسيم محتوى الكتاب الى أربعة أجزاء، ويتضمن الجزء الأول المتعلق بالاعتبارات الأساسية وصفا للطفل ذي صعوبة التعلم، والتطور التاريخي لميدان صعوبات التعلم والأسباب والعوامل المساهمة والتشخيص وإجراءات المعالجة، أما الجزء الثاني فيناقش الصعوبات النمائية لكل من الذاكرة والانتباه والإدراك والتفكير، اللغة، ويناقش الجزء الثالث المتعلق بالصعوبات الأكاديمية كلا من صعوبات القراء والكتابة والتهجئة والتعبير الكتابي، الحساب، أما الجزء الرابع فيتضمن بعض القضايا الرئيسية مثل السلوك الاجتماعي والخدمات التربوية والعلاقة ما بين صعوبات التعلم النمائية والأكاديمية.